لعبه الشطرنج


تحميل لعبه الشطرنج  
 العاب وايضا معلومات رائعه وتدريب علي لعبه الشطرنج لكي تكون بارع في هذه اللعبه 
اليكم اليوم لعبه الشطرنج الخطيره تقدر تحملها تحميل مباشر من الموقع الاصلي للعبه دون ادنا مشكله فقط في قسم تحميل العاب 

يتم الاحتفاظ القواعد الرسمية للعبة الشطرنج من قبل الاتحاد الدولي للشطرنج. جنبا إلى جنب مع معلومات عن بطولات الشطرنج الرسمية، يتم وصف النظام في دليل FIDE، قوانين القسم الشطرنج. 

الإعداد
 موقف الأولية: الصف الأول: الغراب الأسود، الفارس، الأسقف، الملكة، الملك، الأسقف، الفارس، والغراب الأسود؛ الصف الثاني: بيادق
لعبت الشطرنج على لوحة مربعة من ثمانية صفوف (تسمى الرتب والرمز مع الأرقام من 1 إلى 8) وثمانية أعمدة (تسمى الملفات والرمز بحروف ألف إلى حاء) من المربعات. ويشار إلى ألوان المربعات 64 المناوبين وب "المربعات النور" و "الساحات المظلمة". يتم وضع رقعة الشطرنج مع مربع الضوء في نهاية الأيمن من رتبة أقرب إلى كل لاعب، ويتم تعيين قطعة من كما هو موضح في الرسم البياني، مع كل لون على الملكة الخاصة به.
وتنقسم القطع، من الاتفاقية، في مجموعات الأبيض والأسود. ويشار إلى اللاعبين ب "الأبيض" و "الأسود"، ويبدأ كل لعبة مع ستة عشر قطعة من اللون المحدد. وتتألف هذه المجموعة من ملك واحد، ملكة واحدة، الغربان اثنين، اسقفي، فارسان، وثمانية عساكر.
حركة
أبيض يتحرك دائما في المقام الأول. بعد هذه الخطوة الأولية، ونقل اللاعبين بالتناوب قطعة واحدة في وقت واحد (باستثناء الإجهاض، عندما يتم نقل قطعتين). يتم نقل القطع إلى المربع إما غير مأهولة أو واحد التي تحتلها معارض 's قطعة التي يتم التقاطها وإزالتها من اللعب. مع استثناء وحيد هو بسنت خاص، كل قطعة قطعة التقاط الخصم بالانتقال إلى مربع على قطعة المنافس تحتلها. ويجوز للاعب لا تقدم أي خطوة من شأنها وضع أو ترك ملكه لهجوم. إذا كان لاعب للتحرك ليس لديه خطوات قانونية، ان اللعبة قد انتهت، بل هو إما كش ملك، إذا كان الملك تحت الهجوم أو إلى طريق مسدود، وإذا كان الملك هو لا.
كل قطعة الشطرنج لديها أسلوبها الخاص من التحرك. في المخططات، بمناسبة النقاط الساحات حيث يمكن ان تتحرك قطعة إذا لم القطع الأخرى (بما في ذلك قطعة المرء) هي على المربعات بين موقف قطعة الأولي وجهتها.
الملك يتحرك مربع واحد في أي اتجاه. الملك أيضا تحرك خاص وهو ما يسمى الإجهاض ويشمل أيضا تحريك الرخ.
يمكن الرخ نقل أي عدد من المربعات على طول أي رتبة أو ملف، ولكن قد لا القفز فوق القطع الأخرى. جنبا إلى جنب مع الملك، يشارك الغراب أثناء تحرك الملك الإجهاض.
يمكن الأسقف نقل أي عدد من المربعات قطريا، ولكن قد لا القفز فوق القطع الأخرى.
الملكة يجمع بين قوة من الرخ والأسقف ويمكن نقل أي عدد من المربعات على طول الملف، برتبة أو مائل، ولكن قد لا القفز فوق القطع الأخرى.
الفارس ينتقل إلى أي من أقرب المربعات التي ليست على نفس الدرجة، ملف، أو قطري، وبالتالي فإن الخطوة تشكل "L" الشكل: مربعين عموديا وأفقيا المربع رقم واحد، أو اثنين الساحات أفقيا وعموديا مربع واحد. فارس هو القطعة الوحيدة التي يمكن القفز فوق القطع الأخرى.
قد رهن المضي قدما إلى مربع غير مأهولة على الفور أمامه على نفس الملف، أو على انتقالها لأول مرة قد تقدم مربعين على طول نفس الملف تقديم كل الساحات هي غير مأهولة، أو أن ينتقل إلى مربع التي تحتلها في لمنافسه وهو قطعة قطريا أمامه على ملف المجاورة، واستولت على تلك القطعة. والبيدق واثنين من التحركات الخاصة: القبض بسنت خاص وتعزيز البيدق.
تحركات ملك
* يمكن نقل البيادق اختياريا مربعين إلى الأمام بدلا من واحدة على الخطوة الأولى فقط. كانت التقاط قطريا (أسود "س" S)، فهم لا يستطيعون التقاط مع انتقالهم العادي (الأسود "●" S). بيادق أيضا ويشارك في التقاط خاص يسمى عابرة.
                                      
الإجهاض
 أمثلة على الإجهاض
المقال الرئيسي: التحصين
مرة واحدة في كل مباراة، ويسمح كل من الملك لاتخاذ خطوة الخاصة، والمعروفة باسم الإجهاض. الإجهاض يتكون من تحريك الملك مربعين على طول المرتبة الأولى نحو الغراب الأسود (والذي هو على رتبة اللاعب الأول [ملاحظة 1]) ومن ثم وضع الغراب الأسود على الساحة مشاركة الملك عبرت للتو. الإجهاض جائز إلا إذا كانت كل من الشروط التالية عقد: 
قد يكون أيا من القطع المشاركة في الإجهاض انتقلت مسبقا خلال المباراة.
يجب أن يكون هناك أي قطعة بين الملك والرخ و.
قد لا يكون الملك في الاختيار، ولا يجوز أن تمر من خلال الملك الساحات التي تتعرض للهجوم من قبل العدو قطعة، ولا الانتقال إلى مربع حيث هو في الاختيار.

عابرة
 أمثلة من التحركات البيدق: تعزيز (يسار) وعابرة (يمين)
المقال الرئيسي: عابرة
عندما تقدم البيدق مربعين من نقطة الانطلاق، وهناك بيدق الخصم على ملف المجاورة بجوار مربع وجهتها، ثم يمكن بيدق المنافس الاستيلاء عليها عابرة (في مرور)، والانتقال إلى ساحة البيدق تجاوزه. ومع ذلك، لا يمكن إلا أن يتم ذلك على الخطوة التالية للغاية، وإلا يتم التنازل عن الحق في القيام بذلك. على سبيل المثال، إذا كان البيدق الأسود وقد تقدمت اثنين فقط من المربعات G7 (نقطة الانطلاق الأولي) لG5، ثم قد البيدق الابيض يوم F5 أعتبر عبر بسنت EN على G6 (ولكن فقط على الخطوة المقبلة الأبيض).


ترويج
المقال الرئيسي: تعزيز (الشطرنج)
عندما تقدم البيدق إلى رتبة الثامنة، كجزء من هذه الخطوة يتم الترويج له ويجب أن يكون تبادل للاختيار اللاعب من الرخ، ملكة، أسقف، أو فارس من نفس اللون. عادة، يتم اختيار البيدق أن رقي إلى ملكة، ولكن في بعض الحالات يتم اختيار قطعة أخرى، ويسمى هذا underpromotion. في الرسم البياني على اليمين، يمكن تقدمت بيدق على C7 إلى رتبة الثامنة وأن رقي إلى قطعة المسموح بها. لا يوجد أي قيود توضع على قطعة التي يتم اختيارها على الترقية، ولذلك فمن الممكن أن يكون أكثر من قطعة من نفس النوع مما كانت عليه في بداية اللعبة (على سبيل المثال، واثنين من الملكات).
                                                                 
تحقق
 الملك الأسود هو في الاختيار من الغراب الأسود.
المقال الرئيسي: تحقق من (الشطرنج)
عندما تتعرض للهجوم الملك فوري من جانب واحد أو اثنين من قطع المنافس، ويقال أن تكون في الاختيار. ردا على الاختيار هو خطوة قانونية إذا كان يؤدي في وضع فيها الملك لم يعد لهجوم مباشر (أي، لا في الاختيار). وهذا يمكن أن تشمل الاستيلاء على قطعة التحقق؛ فاصلة قطعة قطعة بين الملك وفحص (وهو أمر ممكن فقط إذا كان هو قطعة مهاجمة ملكة، الغراب الأسود، أو الأسقف، وهناك مربع بينه وبين الملك)، أو تحريك الملك إلى مربع حيث أنه ليس للهجوم. الإجهاض ليس ردا يجوز شيك. والهدف من اللعبة هو كش ملك الخصم، وهذا يحدث عندما ملك المنافس هو في الاختيار، وليس هناك طريقة قانونية لإزالته من الهجوم. من غير القانوني للاعب لاتخاذ خطوة من شأنها أن وضع أو ترك الملك بنفسه في الاختيار.

ملحوظه 
لينكه التحميل من الموقع الاصلي للحفاظ علي حقوق الملكيه لصاحب اللعبه 

               يمكنك تحميل لعبه الشطرنج من هنا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل لعبة المزرعة السعيدة 2013

تحميل برنامج مكس كرافت Download Mixcraft 6

لعبه السيارات Need for Speed