لعبه البلياردو

اليكم اليوم لعبه البلياردو لعبه الامراء والعظماء كل هذا علي موقع تحميل العاب  سوف تعرف تاريخ اللعبه وايضا معلومات مهمه عن اللعبه فضلا عن كيفيه لعب البلياردو واسراره تحياتي للجميع .


تاريخ
 أقحم من كلية الاستجمام، 1710. "ونحن نعتبر من النقش من القرن بلياردو seventtenth، أن المباراة كانت مختلفة تماما عما هو عليه الآن". 
تعتبر عموما جميع الرياضات جديلة قد تطورت في ألعاب داخلية من الألعاب في الهواء الطلق في حديقة عصا والكرة (البلياردو الأرض يسمى بأثر رجعي)،  وعلى هذا النحو يجب أن تكون متصلة TRUCCO، الكروكيه والجولف، وأكثر من ذلك بعيدة إلى stickless بوكس والكرات.
وأذكر أول شكل من أشكال كلمة "البلياردو" يظهر في حكاية ادموند سبنسر والدة Hubberd في 1591، حيث يتحدث عن "الألعاب thriftles كل ما يمكن العثور ... بالنرد، مع البطاقات، مع balliards". [5 ] كلمة "البلياردو" قد تطورت من billart الكلمة الفرنسية أو billette، ومعنى "العصا"، في اشارة الى صولجان، وتنفيذ مماثل لنادي الغولف، التي كانت سباقة إلى جديلة الحديثة؛ أصل المصطلح قد يكون كان أيضا من bille الفرنسية، ومعنى "الكرة". مصطلح الحديث "الرياضية جديلة" يمكن استخدامها ليشمل الأجداد صولجان مباريات، وحتى المتغيرات الحديثة cueless، مثل البلياردو الاصبع، لأسباب تاريخية. "جديلة" جاء نفسها من قائمة الانتظار، والكلمة الفرنسية عن الذيل. هذا يشير إلى ممارسة في وقت مبكر من استخدام الذيل من صولجان لضرب الكرة عندما وضع وسادة ضد السكك الحديدية. 
كان هناك أحد أشكال التعرف البلياردو في الهواء الطلق في 1340s، وكان يذكرنا الكروكيه. كان الملك لويس الحادي عشر من فرنسا (1461-1483) أول طاولة البلياردو المعروفة في الأماكن المغلقة. لويس الرابع عشر مزيد من الصقل وشعبية اللعبة، وانتشرت بسرعة بين طبقة النبلاء الفرنسيين. في حين كانت لفترة طويلة لعبة لعبت على الأرض، وهذه الصيغة يبدو أن توفي بها في القرن 17th، في صالح من لعبة غولف، والكروكيه البولينج الألعاب، في حين طاولة البلياردو قد نمت في شعبية كنشاط داخلي.  ادعى ماري، ملكة الاسكتلنديين، التي لها " "اتخذت بعيدا ما يمكن أن تصبح في نهاية المطاف الجلادين لها (الذي غطى جسدها بقطعة قماش الجدول). في 1588، دوق نورفولك، يمتلك" دي البلياردو الجدول billyard بورد coered بقطعة قماش غرين ... billyard العصي الثلاث و11 كرة من yvery ". [6] نما بلياردو لدرجة أنه بحلول 1727، والتي لعبت في مقهى باريس تقريبا كل.  في إنجلترا، لعبة والنامية في نشاط شعبي جدا لأعضاء طبقة النبلاء.
من 1670، بدأت نهاية بعقب رقيقة من صولجان لاستخدامها ليس فقط لقطات تحت وسادة (والذي كان في الأصل نفسه هناك فقط كوسيلة وقائية لوقف الكرات من المتداول خارج)، ولكن يفضل اللاعبين بشكل متزايد لقطات أخرى أيضا . وقد وضعت أخيرا جديلة كما هو معروف اليوم بحوالي 1800.
في البداية، تم استخدام صولجان لدفع الكرات، وبدلا من ضرب لهم. قدمت جديلة وضعت حديثا ضرب تحديا جديدا. بدأت وسائد محشوة أن المواد للسماح للكرات على استرداد عافيتها، من أجل تعزيز جاذبية اللعبة. بعد فترة انتقالية لا مكان فيها إلا للأفضل اللاعبين ستستخدم العظة، وجاء جديلة أن تكون الخيار الأول من المعدات. 
في البداية قوبل الطلب على الجداول وغيرها من المعدات في أوروبا ثورستون جون وغيرها من صناع الأثاث في تلك الحقبة. وأدلى في وقت مبكر من الكرات الخشبية والطين، ولكن الأغنياء يفضل استخدام العاج. 
في وقت مبكر ألعاب البلياردو يشارك قطع مختلفة من المعدات الإضافية، بما في ذلك "القوس" (المتصلة طارة الكروكيه)، "الميناء" (طوق مختلفة) و "الملك" (دبوس أو لعب البولنج بالقرب من قوس) في 1770s، ولكن من لعبة المتغيرات، والاعتماد على وسائد (وأخيرا على جيوب مقطعة إلى منهم)، والتي يجري تشكيلها من شأنه أن يذهب للعب الأدوار الأساسية في تطوير البلياردو الحديثة. 


مثال على لعبة البلياردو الجيب ثلاثة الكرة في وقت مبكر القرن 19th توبنغن، ألمانيا، وذلك باستخدام الجدول أطول بكثير من النوع الحديث.
الكروكيه في وقت مبكر مثل ألعاب أدت في النهاية إلى تطوير الكرة الحمراء أو carambole الفئة البلياردو - ما معظم المتحدثين غير الولايات المتحدة والمملكة المتحدة يعني غير من قبل "البلياردو" كلمة واحدة. هذه الألعاب، والتي تهيمن تماما مرة واحدة وعالم الرياضة جديلة لكن قد انخفضت بشكل ملحوظ في كثير من المجالات على مر الأجيال القليلة الماضية، هي المباريات التي لعبت مع ثلاثة أو أربعة كرات في بعض الأحيان، على جدول بدون فتحات (ودون عوائق أو أهداف في معظم الحالات)، الذي كان الهدف هو عموما لضرب كرة واحدة الكائن مع الكرة، ثم لديك الكرة ترتد من واحد أو أكثر من وسائد وضربة الكرة الكائن الثاني. الاختلافات تشمل ثلاثة وسادة، والسكك الحديدية على التوالي، والمتغيرات balkline، caroms وسادة، وخمسة دبابيس، وأربع كرات، وغيرها.
مع مرور الوقت، عاد نوع من عقبة، أصلا باعتبارها الخطر وكهدف في وقت لاحق، في شكل جيوب، أو ثقوب خفض جزئيا في السرير الطاولة وجزئيا في الوسائد، مما يؤدي إلى ارتفاع البلياردو الجيب، بما في ذلك "حمام "الألعاب مثل كرة ثمانية وتسعة الكرة، حمام سباحة على التوالي، واحدة جيب؛ الهرم الروسي؛ السنوكر؛ البلياردو الإنجليزية وغيرها.
وكان في بركة الولايات المتحدة والبلياردو توفي بها قليلا، ولكن بين عامي 1878 و 1956 بركة والبلياردو أصبحت شعبية جدا. بدأ اللاعبين في البطولات السنوية لتلقي بطاقات السجائر الخاصة. ويعزى ذلك أساسا إلى حقيقة أنه إذا كان هواية شعبية للقوات اتخاذ عقولهم الخروج من المعركة. ومع ذلك، في نهاية الحرب العالمية الثانية بركة والبلياردو بدأت تهدأ مرة أخرى. لم يكن حتى عام 1961 عندما فيلم "المزاحم" خرج أثارت اهتماما جديدا في اللعبة. الآن لعبة لعبة عموما معروفة ولها العديد من اللاعبين من جميع مستويات المهارة مختلفة.
هناك عدد قليل من المشاهد أكثر تفاؤلا، عندما المساء طويلة، والطقس مملة، من وسيم، غرفة مضاءة جيدا لعبة البلياردو، مع السطح، على نحو سلس الخضراء من طاولة البلياردو، والكرات الطائرة العاج سكينة هنا وهناك، أو النقر معا موسيقيا. 
تشارلز ديكنز، الابن، (1889)


على الأقل تم إحالة مباريات مع تنظيم مسابقة فنية دولية باسم "الرياضة" أو "الرياضية" الأحداث، وليس مجرد "ألعاب"، منذ عام 1893 على أبعد تقدير.  تماما مجموعة متنوعة من الألعاب معين (أي مجموعات من القواعد والمعدات) هي موضوع المنافسة في الوقت الحاضر، بما في ذلك العديد من تلك التي سبق ذكرها، مع كونها واسعة المنافسة خصوصا في الكرة تسعة والسنوكر، وسادة ثلاثة وثمانية الكرة.
لعبة السنوكر، على الرغم من الناحية الفنية متغير البلياردو جيب وترتبط ارتباطا وثيقا في معداتها والأصل إلى لعبة البلياردو الإنجليزية، هي الرياضة المهنية نظمت على الصعيد الدولي، ونظامه تحمل بعض الشبه لتلك التي تجمع الحديثة، الهرم وغيرها من مثل هذه المباريات .
A "بلياردو" الفئة تشمل حوض سباحة، كانت واردة السنوكر والكرة الحمراء في دورة الالعاب العالمية لعام 2005، الذي عقد في مدينة دويسبورغ، ألمانيا، ودورة الألعاب الآسيوية 2006 شهد أيضا إدخال فئة "جديلة الرياضة".

 كرات البلياردو
كرات جديلة من (من اليسار إلى اليمين):
الروسية بركة وكيسة-68 ملم (2 11/16 في)
الكرة الحمراء، 61.5 مم (2 7/16 في)
على الطريقة الأميركية تجمع-57 ملم (2 1/4 في)
-56 ملم على الطراز البريطاني تجمع (كبير قليلا) (2 3/16 في)
السنوكر-52.5 مم (2 1/15 في)
تحجيم بركة-51 ملم (2 بوصة) للجداول أصغر الأطفال
لا يظهر: حمام السباحة ما يقرب من نصف الأطفال على نطاق مصغر 28،5 مم (1 1/8 بوصة).
كرات البلياردو تختلف من مباراة لاخرى، في التصميم والحجم والكمية.
الروسية الهرم وكيسة وكذلك حجم 68 مم (2 11/16 في). في الهرم الروسي هناك ستة عشر كرات، كما في المجمع، ولكن 15 بيضاء ومرقمة، وعادة ما يكون الكرة الحمراء  في كيسة، وتستخدم خمس كرات: الكرة الصفراء الكائن (تسمى باللغة الفنلندية كيسة)، اثنين من الكرات الحمراء وجوه، واثنين من الكرات جديلة بيضاء (تختلف عادة عن طريق واحد وجود الكرة على نقطة بمناسبة أو غيرها عليها، ولكل منها بمثابة كائن الكرة من الخصم).
الكرة الحمراء كرات البلياردو تكون أكبر من كرات البلياردو يبلغ قطرها 61.5 ملم (2 7/16 في)، وتأتي مجموعة من الكرات جديلة اثنين (واحد أو ملونة ملحوظ)، والكرة الكائن (كائن أو كرات اثنان في حالة لعبة أربع الكرة).
وتستخدم كرات البلياردو على الطراز الأمريكي من 57 ملم (2 1/4 في)، في أي لعبة البلياردو وجدت في جميع أنحاء العالم، وتأتي في مجموعات من اثنين من الكرات تناسب الكائن، سبعة المواد الصلبة وسبعة خطوط، وهي الكرة جديلة و8 و الكرة، ويتم تعصف الكرات بشكل مختلف لألعاب مختلفة (بعضها لا تستخدم مجموعة الكرة بأكمله). خذل (الانكليزية على غرار ثمانية الكرة) مجموعات متشابهة، ولكن لديها مجموعات لا تحمل علامات حمراء (أو الأزرق) والكرات الصفراء بدلا من المواد الصلبة والمشارب، وبنسبة 56 ملم (2 3/16 في) أصغر من الطراز الأميركي ، ويتم استخدامها أساسا في بريطانيا، وأيرلندا، وبعض بلدان الكومنولث، ولكن ليس على سبيل الحصر، منذ لا تتناسب أنهم للعب تسع الكرة.
كرات السنوكر هي أصغر من الكرات بركة على الطراز الأميركي التي يبلغ قطرها 52،5 ملم من (2 1/15 في)، ويأتي في مجموعات من 22 (15 ريدز، 6 "ألوان"، والكرة). المباريات الاخرى، مثل حمام الوفير، ومجموعات مخصصة الكرة.
وقد بذلت كرات البلياردو من العديد من المواد المختلفة منذ بداية اللعبة، بما في ذلك الطين، الباكليت، سينمائي، الكريستال، والعاج، والبلاستيك والصلب والخشب. كان المهيمن المواد من 1627 حتى أوائل القرن 20th العاج. كان البحث عن بديل للاستخدام عاج لا لاعتبارات بيئية ولكن على أساس الدوافع الاقتصادية والخوف من خطر على الصيادين الفيل. كان في جزء منه على دفع من قبل الشركة المصنعة نيويورك طاولة البلياردو الذي أعلنت جائزة 10،000 دولار لمادة بديلة. كان شريط سينمائي البديل 1 قابلة للحياة، التي اخترعها جون ويسلي حياة في عام 1868، ولكن المواد المتطايرة كان لتنفجر في بعض الأحيان خلال تصنيع وكان شديدة الاشتعال. 
                                                                  

طاولة بلياردو مع المعدات.
هناك أحجام وأنماط عديدة من طاولات البلياردو والبلياردو. عموما، الجداول والمستطيلات مرتين طالما أنها واسعة. ومن المعروف الجداول تجمع أكثر من 7 -، 8 -، أو 9 تذييلات، في اشارة الى طول الجانب الجدول الطويل. كاملة الحجم السنوكر البلياردو وطاولات الإنجليزية هي 12 قدما (3.7 متر) لفترة طويلة على الجانب الأطول. صالات البلياردو تميل إلى أن تكون الجداول 9-القدم (2.7 م) وتلبية لاعب سباحة خطيرة. وعادة ما تستخدم الحانات 7-القدم (2.1 م) الجداول التي غالبا ما تكون تعمل بقطع النقود المعدنية. سابقا، كانت الجداول 10-القدم (3 م) المشتركة، ولكنها تعتبر الآن هذه الجداول العتيقة جامعي القطع؛ عدد قليل، وعادة من أواخر القرن 19th، يمكن العثور عليها في صالات البلياردو من وقت لآخر. عشرة أقدام الجداول تظل الحجم القياسي للألعاب البلياردو الكرة الحمراء. يتم تسخين الألواح عادة على جداول الكرة الحمراء الحديثة لدرء الرطوبة وتوفير سطح اللعب متسقة.
وطول طاولة بلياردو تكون عادة وظيفة من الفضاء، مع كثير من أصحاب المنازل شراء جدول 8-القدم (2.4 متر) كحل وسط. الجداول ذات جودة عالية هي في معظمها بنسبة 9 4.5 قدم (2.7 متر). (الأبعاد الداخلية)، مع سرير مصنوع من ثلاث قطع سميكة من لائحة لمنع تزييفها والتغييرات بسبب الرطوبة. هي الأكثر شيوعا التي الجداول أصغر شريط يحتوي على قطعة واحدة من حجر. جيب البلياردو الجداول لجميع أنواع وعادة ما يكون ستة جيوب، وثلاثة على كل جانب (جيوب الزوايا الأربعة، والجيبين الأوسط أو الجانب).

 الجوخ 
المرأة تلعب على المائدة الخضراء المغطاة المزينة في ملصق الدعاية 1880s في وقت مبكر.
وتغطي جميع أنواع الجداول مع القماش البلياردو (غالبا ما تسمى "شعر"، ولكن في الواقع الصوف المنسوجة أو الصوف / مزيج من النايلون ودعا الجوخ). وقد استخدم قطعة قماش لتغطية البلياردو الجداول منذ القرن 15th. في الواقع، تم تشكيل الشركة السلف من صانع القماش الأكثر شهرة في لعبة البلياردو، إيوان سيمونيس، في 1453.
شريط أو حانة الجداول، التي تحصل على الكثير من اللعب، استخدم "أبطأ"، قماش أكثر دواما. يرصد القماش المستخدمة في تجمع الراقي (والسنوكر) قاعات البلياردو وغرف المنزل هو "أسرع" (أي أقل يوفر الاحتكاك، والسماح للكرات للفة أبعد عبر قاع الجدول)، والمنافسة الجودة قماش بركة من 100٪ الصوفى الصوف. السنوكر القماش تقليديا قيلولة (بما يتفق اتجاهها الألياف) وكرات تتصرف بشكل مختلف عندما المتداول ضد مقابل مع غفوة.
وكانت قطعة القماش من طاولة البلياردو تقليديا الخضراء، مما يعكس أصله (في الأصل على العشب في الحديقة من ألعاب الأجداد)، وكان ذلك منذ الملونة القرن 16th، ولكن يتم إنتاج أيضا في ألوان أخرى مثل الأحمر والأزرق. [13 ]
وفي وقت سابق من القماش وقال أن أهم جزء من اللعبة، وعلى الأرجح بسبب انعكاس أصل اللعبة. كان اللاعبون العنيد في حقيقة أنه لا ينبغي أن قطعة القماش ممزق. حتى جعلوا المرأة الاستمرار في استخدام الصولجانات اخترعت بعد العظة، خوفا من أن أنها مزق القماش مع أكثر حدة العظة.
                                                                  
 الرف (البلياردو)
 الألومنيوم البلياردو رف يستخدم لكرة-8، 9 الكرة، وتجمع على التوالي.
A رف هو الاسم الذي يطلق على إطار (عادة الخشب والبلاستيك أو الألومنيوم) المستخدمة لتنظيم كرات البلياردو في بداية المباراة. هذا هو الثلاثي تقليديا في الشكل، ولكن يختلف مع نوع من لعب البلياردو. هناك نوعان رئيسيان من الرفوف، وشكل أكثر شيوعا الثلاثي الذي يستخدم لكرة ثمانية وحمام سباحة على التوالي والماس على شكل رف المستخدمة لكرة تسعة.

 عصا جديلة
لعبت مباريات البلياردو معظمهم بعصا المعروفة باسم تلميحا. A جديلة عادة إما عصا أو قطعة واحدة مدبب عصا اثنين من قطعة مقسمة في منتصف بواسطة مشتركة من المعدن أو الراتنج الفينول. العظة جودة عالية عموما وقطعتين مصنوعة من الخشب الصلب، القيقب عموما لالبلياردو السنوكر والرماد ل.
نهاية بعقب من جديلة من هو أكبر محيط ويقصد به أن يكون يرزح تحت وطأة يد اللاعب. رمح من جديلة من هو أصغر محيط، مستدق عادة إلى 0،4 حتي 0،55 بوصة (10 إلى 14 ملم) محطة يسمى الطويق (عادة ما تكون مصنوعة من الألياف الزجاجية أو النحاس الأصفر في أفضل العظة)، حيث يتم اضافته تلميح الجلود مقربة، مع تدفق والطويق، لاجراء اتصالات مع الكرات النهائي. غيض، بالاشتراك مع الطباشير، ويمكن أن تستخدم لنقل تدور على الكرة عندما لا تصل في وسطها.
تصنع عادة من خشب الصنوبر العظة رخيصة، القيقب بدرجة منخفضة (وغالبا سابقا من رامين، والتي أصبحت في خطر الآن)، أو غيرها من الخشب منخفضة الجودة، مع الحلقات البلاستيكية السفلية. ويمكن لنوعية جديلة أن تكون مكلفة، وربما تكون مصنوعة من الأخشاب الغريبة والمواد الأخرى التي مكلفة بدهاء مطعمة في الأنماط الزخرفية. كما قدمت العديد من الاشارات الحديثة، مثل نوادي الجولف، مع المواد ذات التقنية العالية مثل الجرافيت المنسوجة. قد اللاعبين المهرة استخدام أكثر من جديلة أثناء لعبة، بما في ذلك جديلة منفصلة أخف عموما لفتح النار انقطاع (بسبب السرعة جديلة المكتسبة من قداحة عصا) وآخر جديلة أقصر، مع تلميح خاص لقطات القفز.
[عدل] جسر الميكانيكية
يتم استخدام الجسر الميكانيكية، وتسمى أحيانا "أشعل النار"، "عصا جسر" أو ببساطة "الجسر"، و "بقية" في المملكة المتحدة، لتوسيع نطاق الوصول إلى اللاعب في لقطة فيها الكرة جديلة هو بعيدا عن اليد العادية سد. وتتكون من عصا معدنية مع مخدد أو رئيس البلاستيكية التي جديلة على الشرائح. كثير من الهواة رفض استخدام الجسر الميكانيكية على أساس الاعتقاد بأن للقيام بذلك هو جبان. ومع ذلك، العديد من هواة ومحترفي توظف معظم الجسر كلما النار المقصود يتطلب ذلك. بعض اللاعبين، واللاعبين السنوكر الحالي أو السابق خاصة، استخدام المسمار على تمديد بعقب جديلة بدلا من أو بالإضافة إلى الجسر الميكانيكية. وتتنوع جسر تصميم الرأس، وليس كل التصاميم (وخاصة أولئك الذين لديهم حلقات رمح تضم جديلة، أو العجلات على الجزء السفلي من الرأس)، وعلى نطاق واسع البطولة التي وافق عليها. في إيطاليا جديلة أطول، سمكا يتوفر عادة لهذا النوع من تسديدة خادعة. عادة في لعبة السنوكر كانت متاحة في ثلاثة أشكال اعتمادا على كيفية عرقلة لاعب، وبقية القياسية لديه عبر بسيطة، و 'العنكبوت' لديه قوس رفع نحو 12 سم مع ثلاثة أخاديد لبقية جديلة في ومحرجا لأكثر من لقطات، و 'الزرافة "(أو" البجعة "في انكلترا) والتي لديها قوس رفع مثل الكثير من' العنكبوت 'ولكن مع ذراع رفيعة الوصول حوالي 15 سم مع الأخدود.

ملحوظه 
لينكه التحميل مأخوذه من الموقع الاصلي للعبه للحفاظ علي حقوق الملكيه.

                            لتحميل لعبه البلياردو ادخل هنا 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل لعبة المزرعة السعيدة 2013

تحميل برنامج مكس كرافت Download Mixcraft 6

لعبه السيارات Need for Speed